عن وكالة آشا نيوز

آشا نيوز.. الحقيقة أولاً

وكالة آشا نيوز، وسيلة إعلام سورية مستقلة، تركز في تغطياتها الخبرية على المناطق الكردية في سوريا ومناطق الإدارة الذتية في شمال وشرق سوريا، هويتها المصداقية والموضوعية، همّها الإنسان أولا وأخيرا، تجمع في صفحاتها اسراب وأسرار الحياة الكردية والأخبار السورية والعالمية في قالبٍ يتسم بالجدية والفن والتقانة.

يديرها ويحررها مجموعة من الشباب الساعيين إلى خلق إعلام محلي مهني وحر ومستقل، يعتمدون على وسائل عديدة لنشر منتجهم الإعلامي وسبر أغوار الحياة، برؤىً واضحة وبأدوات جديدة.

تأسست آشا نيوز في 2016/06/21

الصحافة باعتبارها ثقافة أولا ومعلما حضاريا وواجهة أمة ثانيا لذا ارتأى حالمو “آشا نيوز” بحلم على مقاس رغبتهم وامكانياتهم، وهو ما ابتغيناه في وكالتنا، فحين تتطلب القدرة على الحلم عملاً وجهداً، وهو ما نبتغيه لبث جرعاتٍ كبيرة من الحب والمودة، نقوم بواسطتها بإيقاف الزمن “هنيهة” واقتطاع قطعة منه ونقلها إليكم، لنبتني عليها هامشاً يتسع لأحلامنا وتطلعاتنا، نحو الإبداع وحرية الكتابة ضمن المعايير المهنية للعمل الصحفي وضوابط العقل والحياة.

هامش آخر للحياة نرسمه بأناملنا وبأنامل كل من يحلم معنا، على اختلاف مشاربنا الفكرية والمذهبية وألواننا وتوجهاتنا – كردا وعربا وسريان وآخرين، بعد أن ضخت الحياة فينا شرايين البقاء والتواصل، تاركة لنا مساحات بيضاء لنملأها بالكتابة الخيّرة والهادفة.

أهدافنا

تسعى “آشا نيوز” إلى المزيد من الدقة والمصداقية والحياد، ونؤمن بحق الجمهور بالمعرفة والاطلاع على حقيقة الأحداث، وتفصل في محتواها الخبر عن الرأي وتلتزم بالمواثيق والأخلاق المهنية المعروفة في العمل الصحفي.

تدافع “آشا نيوز” عن الحريات العامة وحقوق الفرد والجماعات بالتعبير والفكر والاعتقاد، وحقوقها بالعيش في بلد آمن مزدهر، حر، وديموقراطي.

وسيلة إعلام مستقلة

ليس لنا علاقة بأحد – دولة كانت أو تنظيماً أو حزباً، ولا نكنُّ بالولاء إلا للحياة والإبداع والمصداقية، ولا نعتمد في تمويلنا إلا على أنفسنا، إنها مساحة بيضاء، نلونها بالجمال، نزرعها معاً بالحب والكلمة الهادفة.

للتواصل معنا:

ashanews.net@gmail.com