الإدارة الذاتية تدين مقتل أحد وجهاء عشيرة العكيدات في دير الزور وتتعهد بمحاسبة الجناة

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

آشا نيوز – القامشلي

دانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الهجوم الذي استهدف اثنين من وجهاء عشيرة العكيدات بريف دير الزور الشرقي يوم الأحد الفائت، والذي تسبب بمقتل الشيخ مطشر الحمود الجدعان الهفل والسائق المرافق لهما.

وقالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان تلقت آشا نيوز نسخة منه إن هناك “أيادي تحركها أجندات استخباراتية وأمنية لاستهداف شيوخ العشائر العربية في دير الزور”.

وأضافت الإدارة الذاتية في بيانها أن استهداف شيوخ أبرز العشائر العربية بدير الزور يهدف لخلق الفتنة ما بين مكونات المنطقة، وأن مسارعة بعض الجهات المعادية لمشروع الإدارة الذاتية إلى لصق التهمة بالإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية تهدف إلى خلط الأوراق.

ووصفت الإدارة الذاتية الهجوم “بمحاولة يائسة وجبانة لضرب أسلوب التعايش المشترك وأخوة الشعوب بين جميع المكونات في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لخلق الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار”.

فيما أكدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيانها أنها ومن خلال قواتها العسكرية وأجهزتها الأمنية ستعمل على “معرفة الجناة ومحاسبتهم وتقديمهم للجهات المعنية لينالوا جزائهم العادل”.

وأدانت السفارة الأمريكية في دمشق، أمس الاثنين، الهجوم الذي استهدف وجهاء عشيرة العكيدات بريف دير الزور الشرقي، وقالت إن “العنف ضد المدنيين يعيق الأمل في تحقيق حلٍّ سياسي دائم للصراع في سوريا”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال الأحد الفائت إن تنظيم “الدولة الإسلامية” يوجّه خلاياه إلى أسلوب عمليات جديد، وهو استهداف وجهاء وشيوخ العشائر في ريف دير الزور، وفقاً للمرصد.

واغتال مجهولون يوم الأحد (2 آب 2020)  الشيخ مطشر حمود أحد ابرز شيوخ قبيلة العكيدات وسائقه فيما اصيب الشيخ إبراهيم خليل عبود الجدعان الهفل في ريف دير الزور الشرقي.

اقرأ ايضاً