لوكسمبورج: تركيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي خلال الـ20 عاما القادمة

مساعي تركيا للانضمام للاتحاد الأوروبي تتلاشى

0 628

آشا نيوز – متابعات

استبعد وزير خارجية لوكسمبورج يان أسيلبورن، انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي خلال الـ15 أو الـ20 عاما المقبلة، بسبب الوضع السياسي في تركيا.

وأضاف أسيلبورن في تصريحات صحفية لصحيفة دي فيلت الألمانية، الجمعة، أن الانتهاكات الفادحة لحقوق الإنسان في تركيا تمنع الاتحاد من التفكير في انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، متابعا: “لا أتوقع انضمام تركيا إلى الاتحاد خلال الـ15 أو الـ20 عاما المقبلة”.

وعارض الوزير وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد، قائلا: “الانتخابات المحلية في العام الماضي أظهرت أن هناك حركة ديمقراطية كبيرة في البلد، يتعين علينا إعطاء هؤلاء الناس أملا”، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن المفاوضات بدأت منذ عام 2005، إلا أنها مجمدة حاليا، وفقا للشرق الأوسط.

ودعا أسيلبورن إلى توزيع ملزم للاجئين داخل الاتحاد، متابعا: “من الضروري للغاية توزيع اللاجئين مستقبلا، وفقا لنظام حصص ملزم في الاتحاد الأوروبي، لا يجوز أن تستقبل اللاجئين ما يتراوح بين 4 و6 دول، بينما ترفع الدول الأخرى أيديها عن المسؤولية عبر تعزيز الدعم المالي لإجراءات حماية الحدود”.

وكان البرلمان الأوروبي، قد صوت في 23 نوفمبر 2016، على قرار تعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، بسبب الظروف التي عاشتها تركيا بعيد إعلان حالة الطوارئ، إثر محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها في 15 يوليو الماضي، وأثار القرار صدمة لدى تركيا،اذ اعتمده القادة الأوروبيون، بما يفضي إلى نهاية حلمٍ تركي، بدأ بعد طول انتظار.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد