أوسو: طالبنا من أمريكيا الضغط على تركيا والمعارضة وقسد لضمان عودة النازحين لمناطقهم

أوسو: المسؤولين الأمريكيين وعدونا بمناقشة مسألة عودة النازحين إلى مناطقهم مع كافة الأطراف المعنية خلال وقت قريب

0 650

آشا نيوز – الحسكة

التقى أعضاء الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني الكردي اليوم الأثنين 10 شباط 2020 بالسفير الامريكي وليم روباك والمديرة التنفيذية للسفارة الامريكية بسوريا في مقر للقوات الأمريكية بريف الحسكة.

وقال عضو الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني الكردي، سليمان أوسو لـ آشا نيوز أنه “طالبنا من السفير روباك أن تضغط الولايات المتحدة بجدية على تركيا والمعارضة السورية وقسد لضمان عودة النازحين إلى مناطقهم وإيجاد آلية عملية لمنع التغيير الديمغرافي في مناطق عفرين وسري كانيه وكري سبي”.

وأوضح أوسو أن “المسؤولين الأمريكيين وعدونا بمناقشة مسألة عودة النازحين إلى مناطقهم مع كافة الأطراف المعنية خلال وقت قريب”.

وأشار أوسو إلى أن “السفير الأمريكي أكد على دعم الولايات المتحدة لعودة النازحين الى ديارهم وايضا اللاجئين المقيمين في تركيا من ابناء المنطقة وذلك برعاية الامم المتحدة”.

منوهاً إلى أن “السفير الأمريكي شدد على ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية وفق قرارات الشرعية الدولية وضرورة وحدة المعارضة وأهمية ايجاد حل للخلافات الكردية القائمة”.

موضحاً أن “المسؤولين الأمركيين أكدوا على ضرورة تنفيذ إجراءات بناء الثقة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي للوصول إلى توحيد الموقف الكردي لما في ذلك من مصلحة للشعب الكردي والسوري”.

وتابع أوسو “يرى المسؤولين الأمريكيين أن أي اتفاق كردي – كردي يصب في صالح وحدة المعارضة السورية ايضاً، ويساهم في تمثيل أوسع للمكون الكردي ضمن اللجنة الدستورية”.

ولفت أوسو إلى أن “الوفد الأمريكي أكد أن اتفاق المجلس مع قوات سوريا الديمقراطية سيجعل المجلس في اللجنة الدستورية ممثلاً لجميع الأطراف السياسية الكردية في سوريا، وليس للمجلس الوطني الكُردي فقط”.

وتشير مصادر آشا نيوز إلى ممارسة المسؤولين الأمريكيين ضغوطات كبيرة على المجلس الكردي والإدارة الذاتية في سبيل حل الخلافات بين الطرفين وتوحيد الموقف الكردي في سوريا.

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي قد أطلق في 16 كانون الأول الماضي، مبادرة للوحدة الكردية وتوحيد الخطاب السياسي مع المجلس الوطني الكردي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد