نيجيرفان البارزاني: نطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بما حدث للكرد الإزيديين كـ”إبادة جماعية”

0 491

آشا نيوز – متابعات

طالب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، في بيان نشره بمناسبة الذكرى الخامسة للمجزرة التي تعرض لها الكرد الإزيدييون في قضاء سنجار (شنكال)، الأممَ المتحدة بأن تعترف بما حدث للكرد الإزيديين كـ”إبادة جماعية”.

وقال نيجيرفان البارزاني: “في الذكرى الخامسة للمجزرة التي تعرض لها الكرد الإزيديون في سنجار، نستذكر بقلوبنا أولئك الضحايا الذين سقطوا على يد داعش في كردستان والمناطق الأخرى، ولن يهنأ لنا بالٌ حتى نقضي على الإرهاب، ونعيد الضحايا المختطفين”.

وتمر اليوم السبت 3 آب/أغسطس 2019، الذكرى الخامسة للهجوم الهمجي الذي شنه تنظيم “الدولة الإسلامية – داعش” على قضاء سنجار (شنكال) والمناطق المحيطة به، وارتكابه مجزرة بشعة بحق الكرد الإزيديين هناك.

وتوجه رئيس إقليم كردستان إلى الأمم المتحدة قائلاً: “نطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بتلك المجزرة كإبادة جماعية، من أجل سدِّ الطريق أمام تكرار ممارسات مماثلة”.

وفي يوم 3 آب/أغسطس من عام 2014، شنَّ تنظيم “الدولة الإسلامية – داعش” هجوماً همجياً على قضاء سنجار والمناطق المحيطة به، وقتل الآلاف من الكرد الإزيديين، كما اختطف آلاف الفتيات والنساء والأطفال.

وبسبب ذلك الهجوم، نزح مئات الآلاف من الكرد الإزيديين عن مناطقهم، وحتى الآن لا يستطيع معظمهم العودة إلى مناطقهم وديارهم وممتلكاتهم.

https://twitter.com/IKRPresident/status/1157396352936157184

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد