بعد دفع زوجته فدية مالية.. الإفراج عن طبيب اختطف في عفرين

القوات التركية ترفع العلم التركي وسط مدينة عفرين أذار 2018 - انترنت

آشا نيوز – متابعات

أفرج مسلحون من فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، الأربعاء، عن الطبيب كمال جعفر في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، بعد إجبار عائلته على دفع فدية مالية قدرها 3500 يورو بحسب الهيئة القانونية الكردية.

واختطف مسلحون من فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، الطبيب جعفر من حي الأشرفية بمدينة عفرين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد السوري، أن مسلحي المعارضة طالبوا زوجة الطبيب المختطف بدفع فدية مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي لإطلاق سراحه، وإرسال الفدية المالية إلى مكان محدد في محافظة إدلب.

وقالت الهيئة القانونية الكردية يوم الخميس إن المجموعة المسلحة أطلقت سراح الطبيب بعد إرسال زوجته المقيمة في أوربا مبلغ 3500 يورو كفدية مالية.

وأضافت الهيئة الحقوقية أن المسلحين أطلقوا سراح جعفر حوالي الساعة الحادية عشر ليلاً من مساء الأربعاء، بجانب كازية قضيب البان القريبة من منزله في مدينة عفرين.

إلى ذلك، اعتقل مسلحون من فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة خمسة مدنيين من قريتي (مروانية) و (أنقلة) في ريف عفرين، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وكشفت 12 منظمة حقوقية في 17 تموز/ يوليو الجاري، أن عدد المعتقلين في عفرين، وصل إلى  5199 شخصاً، تم الإفراج عن عدد منهم بعد دفعهم مبالغ مالية لفصائل المعارضة.

ومن جانبها قالت اتهمت (هيومن رايتس ووتش) فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، في حزيران/ يونيو  الماضي، بالاستيلاء على ممتلكات المدنيين الكُرد وإسكان مسلحين معارضين وعائلاتهم في منازل السكان المحليين دون تعويض أصحابها.

واشارت (هيومن رايتس ووتش) إلى انعدام النظام والقانون وممارسة الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا، أعمالاً وصفها التقرير بالإجرامية على نطاق واسع كالسرقة والترهيب وممارسة التعذيب والعنف وصلت إلى القتل.

يشار إلى أن الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة احتلوا عفرين، في 18 آذار/ مارس من العام 2018.

اقرأ ايضاً