اغتيال قيادي في “مجلس دير الزور العسكري” جنوب الحسكة

0 372

آشا نيوز – متابعات

اغتال مجهولون الجمعة، القيادي في “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” ياسر دحلة على طريق “الخرافي” الواصل بين محافظتي ديرالزور و الحسكة شمالي شرقي سوريا.

واستهدف مجهولين بالرصاص سيارة “دحلة” خلال مروره على طريق “الخرافي” ما أسفر عن مقتله على الفور.

فيما اتهم ناشطون ومواقع إعلامية تابعة للمعارضة السورية “قسد” باغتيال القيادي “دحلة”، عبر ما سموه بكمين نصب له أثناء توجهه إلى بلدة الشدادي جنوب الحسكة لحل خلاف عشائري.

واعتقلت قسد ياسر الدحلة في العام 2017 لخمسة أيام وافرجت عنه لاحقا لأسباب متعلقة “بتجاوزات عسكرية من  عدم المشاركة الفعلية في العمليات العسكرية في شرق الفرات وريف دير الزور الشمالي حينها، وعدم الانضباط العسكري، وقلة المشاركين من قوات تجمع شباب البكارة في عملية ((عاصفة الجزيرة))، إضافة لتنظيم مخالفات تتعلق بسرقة ممتلكات مدنيين من المناطق التي جرت السيطرة عليها من قبل التجمع المقاتل”.

واعتقل حينها الدحلة مع 4 آخرين من قيادات وعناصر التجمع من قبل الانضباط العسكري في مجلس دير الزور العسكري وافرج عنهم بعد خمسة أيام”.

وتشهد مناطق ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشرقي هجمات مسلحة وتفجيرات انتحارية تستهدف في معظمها عناصر وقيادي “قسد” فيما يرجح وقوف خلايا تنظيم داعش خلفها.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد