تركيا تدرس “الخيار العسكري” في شمال سوريا

أنقرة وواشنطن لم تتفقا على عمق المنطقة الآمنة في سوريا ولا الجهة التي ستسيطر عليها

0 386

آشا نيوز – متابعات

بعد يوم من تهديد تركيا بـ”تحرك” إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن منطقة آمنة مزمعة في سوريا، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن الوزير خلوصي أكار اجتمع، الخميس، مع مسؤولين عسكريين لبحث عملية محتملة في شمال سوريا.

وجاء التصريح التركي بعد محادثات أجريت على مدى 3 أيام بين الوفدين التركي والأميركي في أنقرة بخصوص المنطقة الآمنة، وتطورات إقليمية أخرى.

ونقلت وزارة الدفاع عن أكار قوله في بيان: “نقلنا آراءنا وطلباتنا إلى الوفد الذي جاءنا. نتوقع منهم تقييمها والرد علينا فورا”.

وأضاف: “أكدنا لهم من جديد أننا لن نتغاضى عن أي تأخير، وأننا سنبادر بالفعل إذا اقتضت الضرورة”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو قد قال، الأربعاء، إن بلاده لم تتوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة، معتبرا أن المقترحات الأميركية بهذا الشأن “لا ترضي” تركيا.

وأوضح المسؤول التركي أن أنقرة وواشنطن لم تتفقا على عمق المنطقة الآمنة في سوريا، ولا الجهة التي ستسيطر عليها، مضيفا: “لا يوجد اتفاق مع الولايات المتحدة حتى الآن على إخراج وحدات حماية الشعب من المنطقة الآمنة المقترحة شمالي سوريا”.

وبدورها أشارت وزارة الدفاع الأميركية في بيان: “نواصل مناقشاتنا مع تركيا للوصول الى آلية تقارب تخفف من هواجسهم الأمنية على الحدود مع سوريا”.

وتجري تركيا محادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة عبر الحدود في شمال شرق سوريا، حيث تدعم واشنطن وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد