الحسكة: منظمة مدنية تطلق مبادرة “لنحمي الطفولة” للحد من عمالة الأطفال

مبادرة "لنحمي الطفولة"

آشا نيوز – الحسكة

أطقلت منظمة “آشنا الشبابية” بالتعاون مع منظمة “شار للتنمية” مبادرة “لنحمي الطفولة” في إطار حملة تدعو لحماية حقوق الأطفال والحد من ظاهرة عمالة الأطفال في مدينة الحسكة.

وقامت منظمة آشنا بوضع لافتات في الطرق العامة بالمدينة وفي الأماكن التي ينتشر فيها ظاهرة عمالة الأطفال مثل المنطقة الصناعية ودوار الصالحية بالمدينة.

وقال مدير منظمة “آشنا الشبابية”، شيرزاد سيدو لمراسل آشا نيوز في المدينة إنه “تم تركيب 10 لافتات تدعو لحماية حقوق الأطفال ونبذ العنف ضدهم والحد من ظاهرة عمالة الأطفال”.

وحملت اللفتات عبارات من قبيل (لا للعنف ضد الأطفال- أن نزرع بذور التعليم والقوة في أطفالنا أسهل من أن نداوي رجال محطمين).

وأوضح سيدو أن ” المبادرة تضمنت توزيع بروشورات توعوية تتضمن أهم القوانين الدولية الخاصة بحماية حقوق الأطفال العاملين وآليات التخفيف عنهم اثناء العمل”.

ونوه سيدو إلى أن المنظمة “تسعى من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتوعوية إلى تخفيف الضغط عن الأطفال العاملين بشكل تدريجي وما قد يتعرضون له من مماراسات عنيفة اثناء العمل” مشيرا إلى أن “المنظمة تستعد لتنفيذ عدة أنشطة داعمة للأطفال في هذا المجال خلال العام الحالي”.

وتنشط منظمة آشنا الشبابية في مجال حماية حقوق الأطفال والمرأة حيث نفذت عدة أنشطة لحماية الطفولة وأنشطة ترفيهية و تعليمية في نفس الإطار بمدينة الحسكة.
اقرأ ايضاً