الإدارة الذاتية رسائل الخارجية السورية تعمق الخلافات وتعتبر خنق للحوار والحل

الإدارة الذاتية: أننا جزء من الوطن السوري وننادي بالحوار والحل الذي يخدم الشعب السوري ويعمم حالة الاستقرار

0 526

آشا نيوز – القامشلي

قالت الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرقي سوريا أن إعلان الحكومة السورية عن إرسالها رسالتين للأمم المتحدة ومجلس الأمن يعمق الخلافات ويعتبر خنق للحوار والحل وطريقاً نحو المزيد من التعقيد في المشهد السوري.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية، مساء الاثنين، أن “الخارجية السورية وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا قسد (قوات سوريا الديمقراطية) بدعم من التحالف الأمريكي في مدينة الشحيل بريف دير الزور”.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا اليوم الثلاثاء بياناً رفضت فيه تصريحات الخارجية السورية، مشيرةً إلى أن التصريحات “ليست لها صلة بالحقيقة من قبيل الأوصاف التي وردت ضد قوات سوريا الديمقراطية كالخائنة والمسؤولة عن المجازر”.

وأضاف البيان “ما صدر لا يمكن أن يكون في خدمة سوريا بل على العكس دعم مباشر لكل الجهود التي تريد تقسيم الوطن السوري والتغطية على التجاوزات التي تتم من قبل بعض الأطراف في ضرب جهود الحل والتوجه الديمقراطي.”

وطالب البيان الحكومة السورية أن تكون جهودها في خدمة الاستقرار ووحدة سوريا، وأن لا تكون موجهة ضد جهودهم في الحل والاستقرار، على حد تعبير البيان.

وأشار البيان إلى أنهم لم يروا “صحوة من النظام السوري وتقديمه الشكوى لمجلس الأمن والأمم المتحدة” حيال ما أسماه البيان بـ”احتلال” عفرين ومحاولات عزلها عبر الجدار العازل.

فيما أكد البيان على إيمان الإدارة الذاتية بحل المشاكل الخدمية في مناطق إدارتها، مشددةً على وجود بعض الأطراف تعمل على استغلال الوضع لخلق الفتن؛ في إشارة منه لاهتمام الحكومة بتظاهرات دير الزور, الأمر الذي اعتبره البيان “استثماراً عن طريق بعض المجموعات المأجورة يحمل رسائل كثيرة ومخطط لا يخدم الشعب السوري مطلقاً وتناول خاطئ في معايير المسؤولية الوطنية.”

واختتم البيان برفضه التام لـ”الخطاب واللغة السلبية من النظام السوري” معلنين عن تعويلهم على “وعي شعبنا وعشائرنا ويقظتهم لهذه المخططات ومواقفهم الثابتة في العيش المشترك والوقوف ضد كل الممارسات المهددة للتكاتف والتآلف الموجود.”

وكان رياض درار، الرئيس المشارك لمجلس سوريا الديمقراطية، قد أوضح أن تصريحات الحكومة السورية الأخيرة حيال اتهامها لقوات سوريا الديمقراطية بارتكاب مجازر في ريف دير الزور الشرقي ليست إلا “تأجيج النار في المنطقة المحررة حديثاً من داعش”، مؤكدا أنهم يعملون من أجل سوريا واحدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد