الإدارة الذاتية تسلم أطفال قيادي داعشي لوفد حكومي سويدي

سملت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء طفلة أرمنية كانت "قسد" قد حررتها من قبضة تنظيم داعش إلى المطرانية الأرمنية في الجزيرة

0 530

آشا نيوز – متابعات

سلّمت “الإدارة الذاتية” شمال شرق سوريا أمس الثلاثاء، الأبناء السبعة للقيادي السويدي في تنظيم داعش مايكل سكرومو إلى وفد من الحكومة السويدية، عبر معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا والعراق.

وجاء تسليم الأطفال السبعة بعد مفاوضات طويلة بين الخارجية السويدية و”الإدارة الذاتية”، ضمن مساعي الأخيرة لـ”فصل الأطفال من أبوين داعشيين عن جرائم ذويهم وتأمين ظروف أفضل لإعادة تأهيلهم” عبر دولهم.

وسملت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء طفلة أرمنية كانت “قسد” قد حررتها من قبضة تنظيم داعش إلى المطرانية الأرمنية في الجزيرة.

وأوضح كمال عاكف، المتحدث الرسمي باسم العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، أن الطفلة، راشيل أرمندو (15 عاماً)، كان قد تم اختطافها في الرقة، قبل خمس سنوات.

ويعتبر مايكل سكرومو واحداً من أخطر الإرهابيين المطلوبين في السويد، حيث لعب دوراً كبيراً في تجنيد عشرات الأوروبيين في صفوف تنظيم داعش، ودعا إلى شن هجمات إرهابية داخل أوروبا والسويد قبل أن يقتل هو وزوجته السويدية أماندا في منطقة الباغوز بريف ديرالزور.

وكان السويدي باتريسيو غالفز، جد الأطفال السبعة، قد التقى أحفاده في وقت سابق في إحدى المخيمات التي تشرف عليها “الإدارة الذاتية”، وطالب وزارة الخارجية السويدية بالتحرك من أجل استعادتهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد