الإدارة الذاتية تسلم 27 إيزيدياً إلى مجلس شنكال

0 525

آشا نيوز – الحسكة

سلّم البيت الإيزيدي في الحسكة امس الاثنين،  27 طفلا وامرأة من الكرد الإزيديين إلى “مجلس الإيزيديين” بمنطقة سنجار / شنكال في العراق، تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم.

وبحسب آخر إحصاء للمديرية العامة للشؤون الأيزيدية في وزارة أوقاف إقليم كردستان العراق، فإن عدد المخطوفين الإيزيديين بلغ 6417، نجا منهم 3425 شخصا، بعضهم عاد إلى العراق بعد سقوط آخر جيب للتنظيم المتطرف في منطقة الباغوز في شرق سوريا. ولا يزال مصير الباقين مجهولا.

وقال المسؤول في البيت الأيزيدي “إلياس سيدو” في تصريح صحفي؛ إنهم سلموا 13 طفلا ونحو 14 امرأة لمجلس الإيزيديين في شنكال، بعد أن تم تحريرهم من قبضة تنظيم “داعش”.

وأضاف سيدو، أن “البيت الإيزيدي” استلم الأطفال والنساء قبل 20 يوما وقدم لهم الدعم والرعاية الصحية قبل تسليمهم لمجلس منطقة شنكال في العراق.

يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب، تمكنت من تحرير 156 امرأةً وطفلاً من الكرد الإزيديين منذ بداية العام 2019، وأرسلتهم إلى أهلهم وذويهم في قضاء سنجار.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد