القامشلي: سائقو خطوط السرافيس يطالبون برفع تسعيرة الركوب

خط سرافيس الكورنيش بالقامشلي

آشا ينوز – القامشلي

يشتكي سائقو تكاسي خطوط السرافيس داخل مدينة القامشلي من انخفاض سعر اجرة الركوب مقارنة بغلاء سعر لتر البنزين وتكلفة صيانة الأعطال التي تصيب سياراتهم جراء سوء وضع الطرقات.

واعتصم الخميس عدد من سائقي سرافيس خط الكورنيش في المدينة لعدة ساعات مطالبين برفع تسعيرة الركوب من 45 ل.س إلى 100 ل.س.

السائق، ماهر حسو أوضح لـ آشا نيوز : “أننا نشتري لتر البنزين مقابل 410 ل.س بينما اجرة الراكب الواحد 45 ل.س وهذا أمر غير عادل وطبيعي”.

وأضاف حسو “بعض السيارات تستخدم البنزين المكرر ولسوء نوعيتها تتسبب بأعطال مستمرة في السيارة ناهيك عن سوء وضع الطرقات الذي يسبب بأعطال مستمرة في دوزان السيارة وهذه ايضا مشكلة كبيرة تواجهنا في ظل الارتفاع الكبير في أسعار قطع السيارات وصيانتها”.

وطالب حسو مديرية النقل التابعة للإدارة الذاتية برفع سعر أجرة الركوب وفرض رقابة مشددة على المنطقة الصناعية وضبط أسعار صيانة السيارات وتوفير البنزين الحكومي بالسعر القديم (300ل.س).

ويتواجد في القامشلي أكثر من 10 خطوط لتكاسي اجرة تعمل كسارفيس نقل داخلي، ويصل عدد السيارات العاملة عليها إلى نحو 2000 سيارة.

من جانبه أشار السائق محمود حسين لـ آشا نيوز أنهم يواجهون نفس المشاكل في بقية خطوط النقل الدخالي بالمدينة، مطالبا مؤسسات الإدارة الذاتية بإيجاد حل جذري لمشكلة غلاء البنزين وعدم انسجام سعره مع تسعيرة الركوب.

وفقدت مادة البنزين الحكومة من منطقة الحسكة منذ قرابة الأسبوعين في ظل أزمة محروقات حادة تعصف بالبلاد عموما منذ قرابة الشهر ما اضطر الإدارة الذاتية لاستيراد البنزين من العراق، إلا أن السائقين يشتكون من غلاء سعر اللتر الواحد والذي يباع بـ 410 ل.س.

يذكر أن سائقي سرافيس خط الهلالية كانوا قد نظموا إضراباً في 20 نيسان/ أبريل الفائت، احتجاجاً على تسعيرة الركوب المنخفضة وغلاء أجور التصليح في المنطقة الصناعية والأزمة المرورية الخانقة جراء قطع بعض الطرق داخل المدينة.

اقرأ ايضاً