سوريا الديمقراطية تنفي تقدم الجيش السوري باتجاه الرقة

اتخذت قوات سوريا الديمقراطية إجراءات استنفار مشددة في صفوفها تحسباً لهجمات قد تشنها قوات الحكومة السورية

0 533

آشا ينوز – متابعات

نفى مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي الأنباء التي أوردتها وكالة روسية تفيد بتقدم قوات الحكومة السورية داخل مناطق سيطرة “قسد” جنوب الطبقة.

ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية الجمعة، ابناء تفيد بتقدم قوات الحكومة السورية مسافة ثلاث كيلومترات، جنوب مدينة الطبقة في محافظة الرقة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه لا صحة لما تم ترويجه عن تقدم “النظام” السوري، مشيراً إلى ان “قوات النظام” أقدمت على التقدم مسافة 500 متر، عقبه تحليق لطائرات التحالف الدولي، لتعمد تلك القوات إلى العودة نحو مواقعها.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ قسد إنه “ليست المرة الأولى التي تختلق وكالة سبوتنيك أخبار من مركزها”،

وأضاف بالي: “كل المعلومات التي ترد على وكالة سبوتنيك بخصوص قواتنا هي أخبار كاذبة”.

واتخذت قوات سوريا الديمقراطية إجراءات استنفار مشددة في صفوفها تحسباً لهجمات قد تشنها قوات الحكومة السورية، وسط حالة توتر بين الطرفين، امتدت إلى مدن القامشلي والحسكة وحول مدينة منبج وعلى خطوط التماس في دير الزور.

وعلى مسافة (17) كم تقريباً جنوب مدينة الطبقة تبدأ المنطقة التي تسيطر عليها قوات الحكومة السورية في البادية بالإضافة إلى قرية دبسي عفنان غرب المدينة وعلى بلدتي السبخة ومعدان وعدة قرى في الريف الشرقي لمحافظة الرقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد