عضو بـ مجلس الشعب السوري: القادم أسوأ وعلينا الاستعداد لشد البطون وبراغي العقول!

0 462

آشا نيوز – متابعات

دعا عضو مجلس الشعب السوري نبيل صالح إلى التأهب والتحضر لما أسماه “فن الاقتصاد المنزلي وشد البطون وبراغي العقول”، مبيّناً أن قانون “سيزر” سيضاعف الحصار خلال أيام قليلة.

وقال صالح لموقع “الاقتصادي” إن البلاد تواجه حصاراً من كل جانب برياً وبحرياً، ورغم ذلك لا يوجد خطط حكومية واضحة ولا إعلام شفاف، مبيّناً أن الأيام القادمة ستكون أسوأ من الحالية.

وسبق أن أكد الباحث بالعلاقات الدولية والخبير بالشؤون الاقتصادية عوني الحمصي، أن قانون “سيزر” أو (قيصر) الذي أقره مجلس الشيوخ الأميركي مؤخراً هو قانون قديم ومطروح منذ أعوام، لكن الجديد فيه المدد الزمنية التي أصبحت 10 سنوات بدل سنتين.

وقانون “سيزر” هو مشروع قانون لفرض عقوبات اقتصادية على الحكومة السورية وداعميها وأقره “مجلس النواب الأميركي” في 15 تشرين الثاني 2016، ثم تم تمريره إلى “مجلس الشيوخ” في 2017، لكنه لم يوافق عليه حتى 22 كانون الثاني 2019.

‎وبعد إقرار مشروع القانون من قبل مجلس النواب، ومجلس الشيوخ، يرسل القرار إلى البيت الأبيض ليضع الرئيس توقيعه عليه، في حين أن البيت الأبيض حتى الآن لم يعلن عن موقفه حيال القانون.

وأعلن “مجلس الوزراء” مطلع العام الجاري حالة الاستنفار القصوى لـ”مواجهة آثار العقوبات الاقتصادية الجديدة على سورية، ودرء آثارها عن المواطن”، حسبما ذكر، مؤكداً ضرورة الاعتماد على الذات، وتوفير احتياجات المواطنين والدولة من النفط والقمح والدواء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد