“اتحاد الإعلام الحر” يكرم مجموعة من الصحفيين بمناسبة يوم الصحافة الكردية

0 525

آشا نيوز – القامشلي

كرم “اتحاد الإعلام الحرّ” الاثنين عدداً من الصحفيين بمناسبة يوم الصحافة الكردية في ذكراها الحادية والعشرين بعد المئة وذلك ضمن أحتفالية أقيمت بمدينة قامشلو / القامشلي شمال شرق سوريا.

وبارك الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر سيبان جان بيوم الصحافة الكردية على كافة شهداء الإعلام الحر والإعلاميين خلال كلمة ألقائها في الأحتفالية موضحاً أنه :” في سبيل إظهار الحقيقة بذل الصحافيون الكرد تضحيات كبيرة وما زالوا يبذلون التضحيات. مرت الصحافة الكردية في كل الأوقات بالكثير من الصعوبات والعوائق وإلى الآن مازال الإعلام الكردي يعمل ضمن ظروف صعبة على مستوى كردستان.

وأعلن اتحاد الإعلام الحر في الأحتفال عن أسماء الصحفيين الفائزين بجائزة “الشهيد مظلوم باكوك” عن موادهم الإعلامية المصورة والمكتوبة والتي منحت كالتالي:

  • جائزة أفضل تقرير فيديو منحت لكل من فراس كيلاني مراسل بي بي سي عربية وجهاد درويش مصور وكالة الصحافة الفرنسي AFP.
  • جائزة أفضل مصور منحت لكل من سوزدار أورمار وحبيب زافي.
  • جائزة أفضل اقرير مصور منحت لـ هوشنك حسن، مراسل تلفزيون روناهي.
  • جائزة التقرير الكتابي منحت لكل من حمزة همكي وإدريس حنان.
  • جائزة أفضل تقديم برامج للإعلامية شيرين إبراهيم، إعلامية في إذاعة آرتا اف ام

ويقيم اتحاد الإعلام الحر منذ تأسيسه في العام 2014 احتفالية سنوية بمناسبة يوم الصحافة الكردية يكرّم فيها عدداً من الصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي حيث يتم منحهم جائزة “الشهيد مظلوم باكوك”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد