الصحفي “فرهاد حمو” المختطف لدى داعش يحصد جائزة مهرجان الصحافة

فرهاد حمو مراسل شبكة رووداو الإعلامية

آشا نيوز – القامشلي

منح اتحاد كتاب كردستان سوريا اليوم الأحد الصحفي فرهاد حمو جائزة مهرجان الصحافة ضمن مهرجان اقيم بمدينة قامشلو / القامشلي بمناسبة عيد الصحافة الكردية والذي يصادف 22 نيسان من كل عام.

واختطف فرهاد حمو مراسل شبكة رووداو الإعلامية برفقة المصور مسعود عقيل، يوم 15/12/2014 من قبل مسلحي تنظيم داعش، على الطريق الدولي بين مدينة القامشلي وبلدة تل كوجر في منطقة الجزيرة بسوريا.

واطلق سراح مسعود عقيل ضمن صفقة تبادل اسرى بين وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش فيما لا يزال مصير فرهاد حمو مجهولاً.

وقال عبدالصمد محمود نائب رئيس اتحاد كتاب كردستان سوريا لـ آشا نيوز  “أقمنا اليوم بمدينة قامشلو المهرجان الثالث بمناسبة عيد الصحافة الكردية ومنحنا جائزة المهرجان الأولى والتي تم استحداثها هذا العام للصفحي فرهاد حمو المختطف لدى داعش منذ أكثر من أربع سنوات”.

وأضاف محمود “حضر المهرجان مجموعة من ممثلي المؤسسات الإعلامية في كردستان سوريا وكذلك تضمن المهرجات تقييم ونقد واقع الصحافة الكردية عموماً والصعوبات التي يواجهها العمل الصحفي وتأثير الإعلام ودوره سلباً وايجاباً على المجتمع”.

ومنح الاتحاد جائزته هذا العام للمرة الرابعة حيث منحت الجائزة الأولى للشاعر أحمد شيخ صالح والجائزة الثانية للشاعر فرهاد عجمو، والجائزة الثالثة لعام 2018 للكاتب والأديب مروان بركات وهذه السنة 2019 للصحفي فرهاد حمو.