قامشلو: بهدف عقد مؤتمر وطني.. تشكيل لجنة للتباحث مع كافة الأحزاب الكردية

اجتماع أحزاب المؤتمر الوطني الكردستاني بمقر حركة المجتمع الديمقراطي في مدينة قامشلو

آشا نيوز – القامشلي

شكل المؤتمر الوطني الكردستاني KNK، أمس الثلاثاء لجنة للتواصل مع كافة الأحزاب الكردية السورية دون استثناء، بهدف توحيد الصف الكردي.

وعقدت أطراف سياسية كردية اجتماعاً موسعاً بمركز العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي بمدينة القامشلي “قامشلو” في سوريا، بهدف تقريب وجهات النظر ونبذ الخلافات فيما بينها، من خلال تشكيل لجنة تتولى هذه المهمة.

وتتكون اللجنة من خمسة أعضاء من المؤتمر الوطني الكردستاني، وهم كل من الشيخ سنان أحمد عضو مجلس أعيان ديرك، وديلاور زنكي رئيس اتحاد كتاب سوريا، وعبد الكريم عمر عضو الهيئة الإدارية للمؤتمر الوطني الكردستاني، ودريا رمضان، وسليمان إلياس دكتور آثار ومدرس في جامعة روج آفا.

وأوضح عضو الهيئة الإدارية للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK، عبد الكريم عمر في تصريح لوكالة ANHA المقربة من الإدارة الذاتية، أن “الهدف الرئيس من مبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني هو توحيد الصف الكردي في المنطقة، لمجابهة المخاطر المحدقة بالشعب الكردي في المنطقة”.

وتشهد العلاقات بين معظم الأطراف والأحزاب السياسية الكردية السورية جفاءً وصلَ حدَّ القطيعة، لا سيما بين حزب الاتحاد الديمقراطي المهيمن على الإدارة الذاتية، والمجلس الوطني الكردي الذي يضم تحت جناحه عدداً من الأحزاب الكردية المعارضة للنظام السوري.

اقرأ ايضاً