فوزة يوسف: قرار انسحاب القوات الأمريكية كان متوقعاً بالنسبة لنا

الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف

آشا نيوز – وكالات

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف، اليوم الأربعاء أن قرار الرئيس الأمريكي بسحب قوات بلاده من سوريا كان متوقعاً.

وفي منشور لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أوضحت يوسف أن “بالنسبة لقرار انسحاب القوات الأمريكية من قبل الرئيس الأمريكي ترامب، انه كان قرار متوقع بالنسبة لنا . لأننا أصحاب وعي تاريخي ونعلم جيدا مواقف امريكة من قضايا الشعوب عبر التاريخ . لذلك أننا لم نعتمد كليا على اي قوة خارجية بما فيها امريكة في الفترة الماضية. كان هناك تعاون عسكري ضد داعش حيث بدأ في ٢٠١٤ “.

وأضافت ” قبل ٢٠١٤ كنا أصحاب هذه الأرض وقمنا بحمايتها ضد كل القوى السلفية و المرتزقة و الارهابية. دفاعنا عن قضيتنا وعن وجودنا لم تبدأ بمجيء امريكة ولن تنتهي بانسحابها. أننا أصحاب هذه الأرض مثلما دافعنا عن نفسنا في الامس سندافع عن حريتنا و هويتنا اليوم أيضا. أننا اتخذنا الخط الثالث في سياستنا ، لذلك لدينا خيارات مختلفة يمكن أن نعمل عليها لصالح شعوبنا و مكتسباتنا”.

وتابعت “أننا يجب أن نثق بارادتنا و أن لانعول على اي قوة خارجية. بقوتنا حققنا المعجزات . وبوحدتنا يمكن أن نخرب الكثير من المخططات التي تستهدف مستقبلنا. لذلك اليوم هو يوم أن نتوحد حول قواتنا ، أن نعمل بعقل و قلب مشترك“.

ونوهت القيادية الكردية إلى أن “ النفير العام الذي أعلنه الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا هو أمر و الالتزام به واجب وطني . اذا ما تحولنا جميعا إلى دروع حية نحمي ارضنا و كرامتنا حينها لا يمكن لأي قوة أن تهزمنا ومرة أخرى سنجبر العالم بالوقوف معنا ضد إرهاب اردوغان و مرتزقيه كما جعلناه يقف معنا ضد داعش“.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة “هزمت تنظيم داعش في سوريا”، مشيرا إلى أن “ذلك الهدف كان المبرر الوحيد الذي جعله يحتفظ بقوات أميركية هناك”.

وأضاف ترامب على “تويتر”، الأربعاء، مبررا ما تناقلته وسائل إعلام بشأن قرار بسحب القوات الأميركية من سوريا: “لقد هزمنا تنظيم داعش في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك خلال رئاسة ترامب”.

نلقت وكالة “رويترز” عن مسؤول أميركي، قوله إنه من المتوقع أن يكون الإطار الزمني لسحب القوات الأميركية من سوريا ما بين 60 إلى 100 يوم.

 

 

اقرأ ايضاً