المرصد السوري: قسد ترفض دخول البشمركة إلى مناطقها

بيشمركة روج آفا

آشا نيوز – وكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأحد أن قوات سوريا الديمقراطية رفضت خطة لانتشار قوات من بشمركة روج آفا على الحدود بين شمال شرق سوريا وإقليم كردستان العراق.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية واسعة ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق سيطرتها في شرق نهر الفرات.

وأكد المرصد أن “المحاولات من قبل التحالف الدولي لا تزال مستمرة، لإقناع قوات سوريا الديمقراطية بالموافقة على طلب حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أكدت المصادر الموثوقة للمرصد السوري أن تضمن طلب إدخال قوات من البشمركة الكردية التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، وقوات “بشمركة روج آفا”.

وافادت مصارد عديدة لـ آشا نيوز بدخول يوم أمس قوة من بيشمركة روج آفا (روج) مكونة من قادة ومستشارين عسكريين وقوات حماية إلى شمال شرق سوريا، حيث عقد اجتماع مع وحدات حماية الشعب برعاية القوات الامريكية لبحث امكانية نشر قوات من بيشمركة روج على الحدود السورية التركية لقطع الطريق امام التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في مناطق قسد.

وتتألف قوات بيشمركة روج آفا من مواطنين كُرد سوريين منشقين عن قوات النظام وآخرين متطوعين، ممن تلقوا تدريبات على يد قوات البشمركة الرئيسية في إقليم كردستان العراق ويقدر عددهم بعشرة آلاف مقاتل.

اقرأ ايضاً