إبراهيم برو: يجب ان تقتنع تركيا وPYD بضرورة نشر قوات “بيشمركة روج آفا”

ابرهيم برو يتوسط مقاتلين من قوات بيشمركة روجا آفا

آشا نيوز – متابعات

طالب عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكردي، إبراهيم برو تركيا وحزب الاتحاد الديمقراطي بقبول خطة نشر قوات (بيشمركة روج آفا) على الحدود مع تركيا.

وأوضح برو في تصريح لوسائل إعلامية إن “الحل يكمن في اتخاذ الجانب الأميركي موقفًا جديًا تجاه هذا الوضع الخطير، وكون هذة المنطقة خاضعة لنفوذ الأميركي”

وتابع برو “أميركا تستطيع أن تفرض إدارة مدنية جديدة وموسعة، تضم جميع المكونات الموجودة، حيث لا يكون حزب (الاتحاد الديمقراطي) حاكمًا وحيدًا في المنطقة””.

مضيفاً “يجب أن تقتنع تركيا وحزب (الاتحاد الديمقراطي) بضرورة نشر قوات (بيشمركة روج آفا) التابعة للمجلس الوطني الكردي، وعددها حوالي عشرة آلاف، على الحدود مع تركيا”.

ودخلت يوم أمس قوة من بيشمركة روج آفا (روج) مكونة من قادة ومستشارين عسكريين وقوات حماية إلى شمال شرق سوريا، حيث عقد اجتماع مع وحدات حماية الشعب برعاية القوات الامريكية لبحث امكانية نشر قوات من بيشمركة روج على الحدود السورية التركية لقطع الطريق امام التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في مناطق قسد.

ونفى الناطق باسم وحدات حماية الشعب، نوري محمود دخول قوات بيشمركة روج آفا إلى المنطقة واصفاً الخبر بالكاذب.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية واسعة ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق سيطرتها في شرق نهر الفرات.

اقرأ ايضاً