حسن صالح يتهم حزب الوحدة (شيخ آلي) بالتشويش على اعتصام المجلس الكردي

حسن صالح نائب سكرتير حزب يكيتي الكردي في سوريا

آشا نيوز – القامشلي

اتهم نائب سكرتير حزب يكيتي الكردي، حسن صالح حزب الوحدة الديمقراطي الكردي بالتشويش على اعتصام المجلس الوطني الكردي الذي نظم اليوم الأثنين بمدينة قامشلو بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقال القيادي الكردي البارز على صفحته في موقع التواصل الاجتماع الفيسبوك: ” تجمع المئات ظهر اليوم في قامشلو للتنديد بانتهاكات حقوق الشعب الكردي في ظل إدارة pyd وفي منطقة عفرين في ظل الاحتلال التركي والفصائل التابعة له”.

وتابع صالح ” هذا الاعتصام تم رغم الطوق الأمني حول محيط مركز الامم المتحدة منذ الصباح. ورغم التشويش الذي حصل من قبل حزب الوحدة- شيخ آلي. حيث تجمع انصاره في نفس المكان وقبل موعد المجلس الوطني الكردي بساعة واحدة. واستخدام مكبرات الصوت وبث الاغاني بصوت عال”.

وأضاف “في الختام قام وفد من قبل رئاسة المجلس(وكنت ضمنه)بتسليم بيان المجلس حول الاعتصام الى مسؤول الامم المتحدة. كما شرح طبيعة الانتهاكات في كردستان سوريا”.

ونوه “تذكرت باعتزاز هذا اليوم الذي قاد حزبنا مظاهرة امام البرلمان السوري بدمشق قبل 16 عاما وكسر حاجز الخوف. وجرى اعتقالي مع زميلي مروان عثمان”.

واختتم منشوره بالقول”يقينا ستنتصر قضية شعبنا المضطهد. بهمة صمود المخلصين والمضحين والمتشبثين بأرض الآباء والاجداد”.

وكان حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا قد نظم اليوم وقفة احتجاجية أمام ممثلة الأمم المتحدة بمدينة قامشلو تنديداً بالاحتلال التركي لعفرين قبل ساعة من اعتصام لأنصار المجلس الوطني الكردي في نفس المكان.

اقرأ ايضاً