المجلس الكردي ناقش مع جيفري عودة بيشمركة “روج” وابدى استياءه من الوضع في عفرين

جيمس جيفري الممثل الخاص للخارجية الأمريكية إلى سوريا

آشا نيوز – كوباني

ألتقى مبعوث الخارجية الأمريكية لسوريا جيمس جيفري أمس السبت بوفد من المجلس الوطني الكردي في ولاية غازي عنتاب التركية.

وقال عبد الحنان عباس القيادي في حزب يكيتي الكردي واحد أعضاء وفد المجلس أنه “تلقينا دعوة لإجراء لقاء مع وفد أمريكي يضم جيمس جيفري مبعوث الخارجية الأمريكية لسوريا وبعض المستشاريين السياسيين ومن ضمنهم ريتش ويتسين وبعض المستشارين العسكريين ومن ضمنهم بيل ميكل كما ضم الوفد جمعية ستار الأمريكية خبير السياسات الأمريكية المتعلقة بسوريا (مايك )”.

واوضح عباس في تصريح لموقع المجلس الكردي: “طرحت مواضيع عديدة للنقاش وأهمها المستجدات المطروحه على الساحة السياسية والعسكرية ووجهة نظر المجلس الوطني الكوردي فيها”.

واضاف ان “الوفد الأمريكي قد ركز على القرار الدولي ٢٢٥٤ المتعلق بالحل السياسي في سوريا وأن مكونات الشعب السوري كافة لها الحق في مستقبل في سوريا وإمكانية تعايش الشعب الكوردي مع باقي المكونات”.

وتابع “أكد جيمس جيفري ان امريكا معنية بالحفاظ على الأمن والاستقرار في كافة مناطق سوريا عموما والمناطق التي تتواجد فيها القوات الأمريكية والتركية على حد سواء خصوصا”.

مشيراً ان “الوفد الأمريكي كان يركز على العلاقات بين المجلس الوطني الكوردي والدول المجاورة عموما وتركيا خاصة ونوع العلاقات مع إقليم كوردستان”.

وبحسب عباس ناقش الطرفان امكانية دخول بيشمركة روج و عودتهم للمشاركة في الدفاع عن مناطقهم و اهاليهم..

مؤكداً أن “المجلس الكردي ابدى استياءه مما يجري في عفرين من خروقات أمنية”.

الجدير بالذكر أن وفد المجلس الكردي ضمن كل من محمد اسماعيل عضو هيئة رئاسة المجلس وعلي ابراهيم رئيس المجلس المحلي في كوباني وأعضاء المجلس المحلي عبدالحنان عباس وعلي تمي وكانيوار رسول.

اقرأ ايضاً