فيديو: قوات تابعة للحكومة السورية تدخل عفرين وتركيا تقول أنها أجبرتهم على التراجع

قوات شعبية تابعة للحكومة السورية تدخل عفرين

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

دخلت قوات موالية للحكومة السورية منطقة عفرين في شمال غرب سوريا يوم الثلاثاء لمساعدة وحدات حماية الشعب الكردية على التصدي لهجوم تركي الأمر الذي يثير احتمال اتساع نطاق الصراع.

وبعد قليل من وصول قافلة المقاتلين وهم يلوحون بأعلام سورية ويشهرون الأسلحة إلى عفرين أفادت وسائل إعلام رسمية سورية بأن تركيا استهدفتهم بنيران المدفعية.

ويضع ذلك الجيش التركي والفصائل السورية المتحالفة معه في مواجهة مباشرة مع التحالف العسكري الذي يدعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد الأمر الذي يزيد من تعقيد ساحة القتال الفوضوية بالفعل في شمال غرب سوريا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية تركية أن المدفعية التركية أطلقت أعيرة تحذيرية وأجبرت المقاتلين السوريين على التراجع قبل أن يصلوا إلى عفرين.

لكن التلفزيون الرسمي السوري أظهرهم وهم يعبرون نقطة تفتيش تحمل شعار قوات الأمن الكردية وردد بعضهم هتاف “سوريا واحدة” قبل دخول المنطقة.

وأشادت وحدات حماية الشعب بوصول القوات المؤيدة للحكومة السورية والتي تضمنت فصائل متحالفة مع الأسد لكن ليس الجيش السوري نفسه، وقالت إن تلك القوات ستنتشر على طول خط القتال بمحاذاة الحدود التركية.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه حال دون نشر القوات السورية من خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

فيديو

اقرأ ايضاً