اجتماع موسع لقادة المجلس الوطني الكردي وقيادي يطالب باتخاذ “موقف تاريخي”

اجتماع للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في مدينة قامشلو - أرشيف

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

أفادت مصادر من المجلس الوطني الكُردي بتحضير المجلس لعقد اجتماع موسع على مستوى القيادة في أربيل عاصمة إقليم كردستان خلال أيام.

وقالت مصارد خاصة من المجلس الكُردي لـ آشا نيوز بأن الاجتماع سيضم (أعضاء الهيئة الرئاسية -أعضاء لجنة العلاقات الخارجية – أعضاء الهيئة السياسية للمجلس في الائتلاف الوطني للمعارضة السورية) .

واشارت مصادر آشا نيوز إلى أن الاجتماع سيناقش بشكل رئيسي الأوضاع في منطقة عفرين بالإضافة إلى علاقة المجلس الوطني الكردي مع الائتلاف المعارض، خاصة بعد تأييد الأخير للهجوم التركي والفصائل المعارضة على عفرين.

وطالب نائب سكرتير حزب يكيتي الكُردي، حسن صالح، على صفحته في الفيسبوك المجلس “باتخاذ موقف تاريخي مسؤول” من الائتلاف بعد زيارة رئيس الائتلاف برفقة مجموعة من قياديي الائتلاف إلى منطقة قسطل جندو في منطقة عفرين بقوله “بعد زيارة وفد الائتلاف الى قسطل جندو،لم تعد أنصاف المواقف مقبوله،على قيادة المجلس الوطني الكردي،حسم الامر واتخاذ موقف تاريخي مسؤول.فالمصلحة القوميه للشعب الكردي فوق كل اعتبار. حان الوقت ليقول المجلس كلمته،ثم يبادرالى القيام بحملة دبلوماسية مكثفة لدى الدول العظمى والمعنية بالمسالة السوريه”

اقرأ ايضاً