مجلس قبيلة طي يدعو الوحدات للعودة إلى”حضن الوطن” وفك ارتباطها بأمريكا ويهدد بسحب أبناء العشائر من الوحدات

مجلس قبيلة طي يطالب الوحدات بالعودة إلى "حضن الوطن" وفك أرتباطها بأمريكا وتهدد بسحب أنباء العشائر من الوحدات

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

طالب مجلس قبيلة طي وبعض وجهاء وشيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية بالقبيله الأثنين وحدات حماية الشعب بفك ارتبطاها بالولايات المتحدة الأمريكية والعودة إلى “حضن الوطن” مهددة بسحب ابناء العشائر من الوحدات.

وأصدر مجلس قبيلة طي بياناً الأثنين أطلعت عليه آشا نيوز وجاء فيه” ندعوا الوحدات الكردية والقائمين عليها بفك ارتابطهم بأمريكا والعودة إلى حضن الوطن والتنسيق مع الدولة السورية والجيش العربي السوري بمواجهة العدوان التركي”.

ونوه البيان أنه “إذا لم يتم فك ارتباط هذه الوحدات بأمريكا والتنسيق مع الجيش العربي السوري… دعوة أبناء العشائر للانسحاب من صفوف هذه الوحدات .. لإن تواجدهم وانضمامهم لهذه الوحدات كان بهدف محاربة الارهاب والدفاع عن وحدة الأراضي السورية وليس للقتال تحت راية العلم الأمريكي وتنفيذ الأجندة الأمريكية في المنطقة وخشية أن يتحول سلاحهم من محاربة الإرهاب إلى صدور أبنا جلدتهم”.

ندد أبناء قبيلة طي العربية في مدينة القامشلي خلال اجتماعهم في قرية جرمز الأثنين بالعدوان التركي على الأراضي السورية لافتين إلى أن العدوان هو مساس بالسيادة السورية وخلط للأوراق وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعا بيان مجلس القبيلة إلى حث أبناء العشائر العربية على الانخراط في صفوف الجيش العربي السوري مجددين وقوف أبناء قبيلة طي العربية بكل عشائرها في مدينة القامشلي إلى جانب الجيش في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

ورفض المجتمعون الوجود الأمريكي على أراضي الجمهورية العربية السورية منددين بنشر القواعد العسكرية واعتبارها شكلا من اشكال الاعتداء على السيادة السورية.

وأعلن المجلس تأييده لمؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده في سوتشي نهاية الشهر الجاري لأنه يمثل الشعب السوري بمكوناته السياسية والاجتماعية معربين عن أملهم في خروج المؤتمر بحلول للأزمة في سورية.

فيديو:

صورة للبيان:

بيان لمجلس قبيلة طي وبعض وجهاء وشيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية بالقبيله
اقرأ ايضاً