صالح كدو يصف موقف المجلس الكُردي حيال عفرين بالأفظع من مواقف الشوفينيين الأتراك

السكرتير العام للحزب اليساري الديمقراطي، صالح كدو

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

أكد السكرتير العام للحزب اليساري الديمقراطي وعضو الهيئة الرئاسية في التحالف الوطني الكردي في سوريا صالح كدو أنه في حال “تحامقت” تركيا وشنت هجوماً على عفرين ستجابه بمقاومة شعبية تشارك فيها كافة شعوب شمال سوريا.

وأوضح كدو أن الهجوم على عفرين لن يكون مجرد نزهة كما يدعي أردوغان، وستدفع تركيا ثمناً باهظاً.

وانتقد القيادي الكٌردي موقف المجلس الوطني الكردي حيال الأوضاع في عفرين قائلاً “أن مواقف من يدعون أنهم ممثلوا الشعب الكردي أي ممثلي المجلس الوطني الكردي الذين يجلسون في فنادق إسطنبول أفظع من مواقف الشوفينيين الأتراك، وأن ما يقومون به يلحق الأذى بالشعب الكردي وشعوب المنطقة وشعوب سوريا عامة. وبياناتهم المميتة التي يطلقونها ويدعمون في مضمونها تهديدات وهجمات الدولة المحتلة على عفرين وروج آفا ستغلق في وجوههم أبواب الوطنية وسيثور الشعب الكردي في وجههم قريباً.”

مضيفاً “أن مواقف المعارضة السورية وعلى رأسها الائتلاف تعد من أفظع المواقف، إنهم يدعمون الدولة التي احتلت أرضهم وشعبهم، يدعمون الدولة التي تعادي حقوق الشعب السوري، كيف يدعي هؤلاء الوطنية وهم من يخونون وطنهم ويصفقون للمحتل؟!. إن أفعالهم تصب في خانة الخيانة الوطنية العظمى”.

وجاءت تصريحات السكرتير العام للحزب اليساري الديمقراطي صالح كدو وعضو الهيئة الرئاسية في التحالف الوطني الكردي في سوريا، خلال لقاء مع وكالة هاوار للأنباء حول آخر التطورات فيما يخص التهديدات والهجمات التركية على إقليم عفرين.

اقرأ ايضاً