اتحاد صحفي يبدي قلقه من مرور 500 يوماً على اعتقال الإدارة الذاتية للإعلامي آلان أحمد

نشاط إعلامي كردي سوري

بشار خليل – القامشلي – آشا نيوز

ابدى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا قلقه من مرور 500 يوماً على اعتقال الإدارة الذاتية لمراسل موقع يكيتي ميديا آلان سليم أحمد.

وفي تصريح للمكتب القانوني في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد أطلعت عليه آشا نيوز جاء فيه أنه “يتابع المكتب القانوني في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا بقلق وضع الزميل الإعلامي آلان أحمد الذي اعتقل على أيدي قوات أسايش الاتحاد الديمقراطي، نتيجة الموقف من نشاطه الإعلامي، وموقفه السياسي، و يمراليوم على اعتقاله غيرالقانوني500 يوما”.

موضحاً “أن الإعلامي آلان أحمد كان قد حكم من قبل الجهات القضائية بمدة سنة، وقد أمضاها منذ أشهر، إلا أنه تم الاحتفاظ به للأسف”.

واعتقلت قوات الآسايش التابعة للإدارة الذاتية يوم 2016/8/15 مراسل موقع يكيتي ميديا آلان أحمد والعشرات من أنصار وقيادي المجلس الوطني الكُردي اثناء مشاركتهم في مراسيم استقبال جنازة المقاتل في البيشمركة حبيب قدري والذي استشهد في المعارك ضد تنظيم داعش بإقليم كردستان.

وكانت محكمة الشعب التابعة للإدارة الذاتية حكمت على أحمد بسنة حبس ورغم انتهاء مدة محكوميته منذ أكثر من 4 أشهر إلا أنه لا يزال قابعاً في سجون الإدارة الذاتية.

اقرأ ايضاً