الإدارة الذاتية توقف “وكالة قاسيون” والاخيرة ترد بإغلاق مكتبها وتنهي عقود مراسليها

وكالة قاسيون للأنباء

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

طالب المجلس الأعلى للإعلام في مقاطعة الجزيرة يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني طاقم وكالة قاسيون للأنباء بتسليم كافة البطاقات الصحفية ورخصة الوكالة من أجل “الدراسة” حسب كتاب رسمي وجهه المجلس إلى إدارة الوكالة ومكتبها في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر مطلع لـ آشا نيوز إن مدير وكالة قاسيون للأنباء يشار كمال ابلغ مجلس الإعلام بشكل رسمي قرار مجلس إدارة الوكالة بإغلاق مكتبها في مناطق الإدارة الذاتية احتجاجاً على الضغوطات التي تمارس بحقهم واعتبار مراسليهم (بشرى حامد- آراس حمو – فنصة تمو- حميدة عنز- نيركز حبش – آريا حاجي) بحكم المستقيلين بعد تسوية وضعهم القانوني وصرف مستحقاتهم المادية.

وارجع مدير وكالة قاسيون سبب اتخذا هذا القرار إلى “زيادة الضغوطات والمضايقات التي تمارس بحق مراسلي الوكالة في مناطق الإدارة الذاتية”.

ولم يصدر من المجلس الأعلى للإعلام في مقاطعة الجزيرة إلى اللحظة أي توضيح رسمي حول أسباب سحب رخصة العمل من وكالة قاسيون للأنباء في مناطقها.

وكانت مديرية الاعلام في المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة، قد سحبت بتاريخ 2015/8/3 رخصة العمل مراسلي شبكة رووداو الاعلامية وتلفزيون أوربينت نيوز في مقاطعة الجزيرة ولاحقاً في كوباني وعفرين.

اقرأ ايضاً