قوات الآسايش تضبط صاروخين حراريين في عفرين أثناء نقلهما إلى المعارضة

سلافا خليل – قامشلو – آشا نيوز أصدرت القيادة العامة لقوات ‹الآسايش› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، اليوم الأحد، مجموعة من القرارات والتعليمات الأمنية الخاصة بفترة عيد الأضحى. قيادة ‹الآسايش› قالت في بيان اليوم: «بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نهنئ المسلمين عامة وشعبنا في روجآفا وشمال سوريا على وجه الخصوص؛ كما نتوجه بالمباركة لجميع أعضاء قوات آسايش روجآفا ولجميع القوات المساهمة في دحر الإرهاب ونشر الامان والاستقرار، و نترحم على أرواح شهداء الحرية الإنسانية ونتوجه بأحر التبريكات لذويهم». تابع البيان «وبغية الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين المحتلفين بعيد الأضحى المبارك، يرجى من الأخوة المواطنين التقيد بالاجراءات الأمنية التالية: (عدم إطلاق الأعيرة النارية، الحرص على عدم التجمعات، عدم التجول بالدراجات النارية داخل المدن والأسواق والمناطق الآهلة بالسكان، وذلك حرصاً منا على عدم استخدامها من قبل الإرهابيين في تنفيذ عمليات من شأنها أن تشكل خطراً على أرواح وأمن وسلامة المواطنين، عدم السماح بمرور الشاحنات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة/بكافة أنواعها/ بدءً من تاريخ 28/8/2017 حتى إصدار بيان لاحق بهذا الخصوص)». الصاروخان كان مجهزان للنقل إلى منطقة عزاز

قامشلو – آشا نيوز

ضبطت حواجز ‹الإدارة الذاتية› في عفرين، اليوم الخميس، صاروخيين حراريين أثناء نقلهما إلى فصائل المعارضة في إعزاز.

وأعلنت ‹آسايش› عفرين، اليوم، أنها أوقفت سيارة مشتبه بها في حاجز قرية كوندي مزن التابعة لناحية شيراوا، وخلال التفتيش تم ضبط صاروخين حراريين من نوع ‹تاو›.

ولفتت إلى أنها ألقت القبض على السائق وأحالته للتحقيق،منوهة إلى أن السيارة كانت تنقل الصاروخين من إدلب إلى فصائل المعارضة في إعزاز.

وتشهد مناطق التماس بين عفرين وإعزاز، بشكل مستمر، اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة المدعومة تركياً.

اقرأ ايضاً