ENKS يدعو إلى اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في قامشلو تنديداً باعتقال قادته وأنصاره

آلان حصاف، عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني الكردي

بلند علي – قامشلو – آشا نيوز

قرر المجلس الوطني الكردي، في اجتماعه يوم الأحد، تنظيم اعتصام جماهيري أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا، تنديداً باعتقال قيادييه وأنصاره من قبل قوات ‹الآسايش› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›.

عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، طاهر حصاف، قال في تصريح لـ آشانيوز: «يوم الأربعاء الساعة السادسة مساءً سوف نقوم باعتصام أمام مقر الأمم المتحدة من أجل معتقلي المجلس الوطني الكردي، مثل آلان سليم وعبدالرحمن آبو وغيرهم».

أضاف حصاف «هذا الاعتصام هو ضد ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وعدم احترامه لقوانينه وقراراته، فاليوم يجب أن يكون آلان حراً في منزله وبين أفراد عائلته، ولكن للأسف هم لا يحترمون قوانينهم».

وحول المبادرة التي يقوم بها اتحاد كتاب كردستان سوريا، أوضح حصاف لـ آشا نيوز «يقوم الاتحاد بمبادرة من أجل حل الخلافات بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، ولكن للأسف نحن نعتقد أنهم لا يحترمون قراراتهم، فنحن يدنا ممدودة للحوار».

وأشار حصاف إلى أنه «يتوجب على TEV-DEM إيقاف ممارساتها السيئة كإغلاق المقرات، والإفراج عن المعتقلين والكف عن جميع الممارسات السلبية بحق الشعب الكردي حتى نتمكن من الوصول إلى تفاهمات».

ويشير أنصار المجلس، إلى أن قوات ‹الآسايش› امتنعت عن الإفراج عن آلان سليم، مراسل موقع يكيتي ميديا، رغم انقضاء مدة السجن التي فرضت عليه (سنة كاملة)، بسبب أنه «رفض إعلان ندمه عن سبب احتجازه، وهو مشاركته في تشييع أحدمقاتلي بيشمركة روج».

فيديو / تضمين

/VPM4elHi5wY
اقرأ ايضاً