البيشمركة للحشد الشعبي: الاستفتاء ليس من شأنكم

عناصر من قوات البيشمركة الكردية

سرباز كريم – أربيل – آشا نيوز

قالت وزارة البيشمركة الأحد ان المسؤولين في الحشد الشعبي لا يحق لهم الادلاء بتصريحات إزاء قضية الاستفتاء على استقلال كردستان عن العراق، مشيرة الى أن هذه القضية ليست من شأنهم.

ونشرت البيشمركة بيانا قالت فيه ان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أدلى بتصريحات لقناة الشرقية، ولوسائل إعلام أخرى قال فيها ان “الاستفتاء الذي تقول كوردستان انها ستجريه ليس إلا للدعاية السياسية،والانتخابية، وان الاستقلال لن يتحقق”.

واضاف البيان “نقول للمسؤولين العسكريين في الحشد، ان موضوع الاستفتاء ليس من شأنكم، والأفضل أن تلتفتوا لأعمالكم وتتركوا هذا الموضوع للأطراف التي لها صلة بالقضية”.

وتشكل الحشد الشعبي عام 2014، ومعظم فصائله على صلة وثيقة بإيران. وقرر البرلمان العراقي في وقت سابق، إضفاء شرعية قانونية على الحشد واعتبره قوة أمنية رسمية رديفة للجيش.

ويعتزم وفد كردي اجراء زيارة لبغداد الاسبوع المقبل، بهدف التباحث مع المسؤولين العراقيين حول استفتاء الاستقلال المقرر في 25 من ايلول سبتمبر المقبل بما يشمل المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك، فيما يعزز الحشد الشعبي قواته في المدينة.

ويأتي هذا البيان في وقت يقوم به الحشد بتعزيز قواته في مدينة كركوك، في خطوة تثير حفيظة الكرد في المدينة، فيما يقول المسؤولون المحليون الكرد إن البيشمركة وباقي الاجهزة الامنية الاخرى كافية لحفظ الامن والاستقرار في مدينة كركوك.

اقرأ ايضاً