نشطاء يطلقون هاشتاغ “بدنا كهربا..بيكفي” احتجاجاً على تفاقم مشكلة الكهرباء في الحسكة وقامشلو

سيارة طوارئ تابعة لهيئة الطاقة في قامشلو

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

اطلق مجموعة من النشطاء في مدينتي الحسكة وقامشلو شمال شرقي سوريا، على صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وسماً (هاشتاغاً) بعنوان “بدنا كهربا..بيكفي”، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء عن غالبية المدن في محافظة الحسكة مع تزامن موجة حر شديدة تضرب المنطقة منذ قرابة الأسبوع.

ويسعى النشطاء من حملة إطلاق هاشتاغ “بدنا كهربا..بيكفي” إلى الضغط على الإدارة الذاتية لإيجاد حلول عملية لمشكلة عدم توفر الكهرباء في معظم مدن محافظة الحسكة.

ونشر المئات من النشطاء ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك خلال ساعات قليلة، هاشتاغ #بدنا_كهربا_بيكفي،

وكتب أحد النشطاء على صفحته الشخصية عن معاناة السكان من انطقاع الكهرباء، قائلاً “نحن سكان الجزيرة و خاصة مدينتي القامشلي و الحسكة نعاني من مشكلة انقطاع دائم للكهرباء و كما يبدو انه لا يوجد من يهتم بحال هذا الشعب، خاصة في ظل الحر الشديد و الاعطال المستمرة للمولدات الخاصة و ارتفاع تكلفتها، لذلك نطالب المسؤولين في مدننا ان يجدوا حلا جذريا لمشكلتنا …. بيكفي تعبنا”.

رغم سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على سد تشرين والفرات، اهم مصادر توليد الكهرباء في سوريا، ما تزال محافظة الحسكة تعاني من انقطاع شبه تام للكهرباء الحكومية منذ العام 2013، خاصة في مدن الحسكة وقامشلو وعامودا والدرباسية.

وكانت هيئة الطاقة التابعة للإدارة الذاتية قد بررت أسباب تفاقهم مشكلة الكهرباء بأنخفاض منسوب المياه في السدود وتوقف أغلب عنفات توليد الكهرباء عن العمل بسبب الأضرار التي أصابتها نتيجة المعارك.

اقرأ ايضاً