المجلس الوطني الكردي يدعو جماهيره لوقفة احتجاجية في القامشلي

اعتصام لأنصار المجلس الوطني الكوردي في قامشلو

بلند علي – القامشلي – آشانيوز

دعا المجلس الوطني الكردي جماهيره للمشاركة غدا الأحد، في وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا، تنديداً باغلاق جميع مقراته واعتقال مجموعة من أعضاء قياديّ المجلس من قبل قوات الأمن “الآسايش” التابعة للإدارة الذاتية.

عبدالصمد خلف برو، عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي أوضح لـ آشا نيوز “اتخذنا قراراً بالأعتصام يوم الأحد الساعة الخامسة مساءاً، أمام مقر الأمم المتحدة بشارع السياحي بمدينة قامشلو، وذلك تنديداً بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي ضد المجلس الوطني الكردي”.

برو طالب الجماهير الكردية في مدينة قامشلو بالمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية، منوهاً “نريد أن نرسل رسالة لجميع القوى الكردستانية والدولية وكذلك لمنظمات حقوق الإنسان، بأن ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي لم تعد مقبولة وتجاوزت جمع الخطوط”.

برو أوضح أنهم مستمرون في النشاطات السلمية، وأنه “يجب على حزب الاتحاد الديمقراطي العودة إلى الصف الكردي والتوقف عن هذه الممارسات ومراجعت سياسياته وعلاقاته”.

وتشهد العلاقة بين المجلس الوطني الكردي والإدارة الذاتية توتراً بعد قيام قوات الآسايش باغلاق جميع مقرات المجلس الوطني الكردي واعتقال أكثر من 30 شخصاً من أعضاء وقيادي المجلس الوطني الكردي على خلفية وقوع اشتباكات في 3-3-2017، بين قوات (بيشمركة روج افا) و وحدات حماية شنكال التابعة لحزب العمال الكوردستاني PKK، في منطقة خاني سوري القريبة من ناحية سنوني بإقليم كردستان.

فيديو:

فيديو / تضمين

VPFUXEWjqGM
اقرأ ايضاً