عليكو لـ آشا نيوز: الحقد الاعمى للاتحاد الديمقراطي يدفعهم الى اتخاذ قرارات اعتباطية وهستيرية

عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردي، فؤاد عليكو

القامشلي – آشا نيوز

نشر فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا و عضو الهيئة السياسية لائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم السبت على صفحته الشخصية الفيسوك بان محكمة تابعة للادارة الذاتية اصدرت قراراً بمصادرة منزله الكائن في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

ذاكراً ان المنزل مسجل باسم ابنه بنكين وهو يقطن في البيت مع عائلته وأمه العاجزة والضريرة والصماء بسبب مرض السكري, واكد بانه طُلبَ من أبنه اخلاء المنزل.

عليكو ارجأ اصدار قرار مصادرة المنزل إلى” سبب (خيانة ) والده لمشروع (الأمة الديمقراطية). وإنني أقول لكم يا جماعة ا(لأمة الديمقراطية) لن يثنيني ممارساتكم هذه بحق عائلتي من المضي قدما في فضح سياساتكم وممارساتكم القذرة بحق شعبنا مهما فعلتم”.
وفي حديث لـ آشا نيوز اكد عليكو بان “القرار صدر من المحكمة, وتم تبليغ ابني عن طريق احد الاصدقاء الحريصين وأبلغت أبني أن لا يغادر المنزل, لأنهم قد ينفذون القرار بأية لحظة”.

عليكو اشار بان القرار عائد لمواقفه من الادارة الذاتية قائلاً ” وهنا استطيع القول بأن القرار لن يغير شيئا من موقفي تجاه فضح ممارساتهم وأخطائهم بحق شعبنا مهما كانت, الحقد الاعمى للاتحاد الديمقراطي يدفعهم الى اتخاذ قرارات اعتباطية وهستيرية”.

الادارة الذاتية كانت قد اقرت قانوناً في العام 2015 بنص على امتلالكها لحق مصادرة عقارات و ممتلكات السكان ممن هاجروا خارج البلاد وتوزيعها على عوائل الشهداء، ولاقى القرار حينها اعتراض جماهيري واسع.

اقرأ ايضاً