المجلس الوطني: ناقشنا عودة بيشمركة روج افا وانتاهكات الPYD في لقائاتنا

القامشلي – آشا نيوز

قال وفد المجلس الوطني الكردي في سوريا والذي عقد مجموعة من اللقاءات مع الجانب الأمريكي، في بيناناً طالعته آشا نيوز، بأن وفداً مؤلفا من ابراهيم برو رئيس المجلس و كاميران حاجو مسؤول مكتب العلاقات وسيامد حاجو عضو مكتب العلاقات في يوم 28-2-2017 في مبنى الكونغرس مسؤولي مكتب عضو الكونغرس السيد براد شيرمان (ديمقراطي).

وأوضح البيان أن وفد المجلس”التقى مع مكتب ممثلية كردستان العراق برئاسة السيدة بيان سامي عبد الرحمن و بحضور عدد كبير من اعضاء المكتب”.

وأضاف البيان: “في اليوم التالي 1/3/2017 التقى الوفد مع لجنة العلاقات الخارجية للكونغرس الأمريكي مؤلفة من السيدتين كريستن ماركواردت (جمهورية) وميرا ريسينك ( ديمقراطية) وفي اليوم نفسه التقى الوفد ايضاً مع لجنة العلاقات العسكرية والدفاع في الكونغرس مؤلفة من السيد مارك مورهاوس والسيدة جينفر برد”.

وايضاً التقى الوفد “مع مركز لندن للسياسة والبحث بحضور الجنرال ارني اودينو ومساءً التقى الوفد السيد وليد فارس مستشار الرئيس ترامب في حملته الانتخابية . ثم حضر الوفد عشاء عمل نظم من قبل ممثلية كردستان العراق برئاسة السيدة بيان سامي عبد الرحمن و بحضور كل من : اريك براون ( معهد هدسون ) امبرين زمان (من جريدة المونيتور) اليزا ماركوس (كاتبة) ومن اهم المواضيع التي تمت مناقشتها في هذه اللقاءات وضع المنطقة و الوضع السوري بشكل عام , و ما يحدث في كردستان سوريا بشكل خاص , حيث تم شرح وجهة نظر المجلس الوطني الكردي بخصوص الحل في سوريا والعلاقة مع المعارضة و تحديداً وثيقة لندن وتحفظ المجلس على هذه الوثيقة ,ورؤية المجلس لسوريا المستقبل كدولة علمانية ديمقراطية فدرالية تعددية”.

اما في الشأن الكردي الخاص أوضح الوفد “تركز الحديث حول اهمية البيشمركة وضرورةعودتهم الى وطنهم كضمانة لمستقبل كردستان سوريا، وكحق طبيعي لهم بالعودة الى وطنهم لمحاربة الارهاب والدفاع عن مناطقهم , وشرح الوفد ايضاً ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي، وما يقوم به من تفرد و تسلط وانتهاكات مما يؤثر على حياة الناس و تزيد من الهجرة وافراغ كردستان سوريا من سكانها و يشكل خطراً جدياً على ديمغرافية كردستان”.

ووفقاً للبيان، فإن “الجهات الرسمية التي التقاها الوفد أكدت على أهمية هذه الزيارة وخاصة في هذه الظروف، وأن المجلس الوطني الكوردي هو الأقرب لهم سياسياً وخاصة على المدى البعيد، وأن عودة البيشمركة هو حق طبيعي لهم خاصة، وأن محاربة الإرهاب هدف أساسي لهم، وأكدو على استنكارهم لممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي ضد المجلس وكوادره، وابدوا تفهما لما طرحه المجلس حول تصورهم لسوريا المستقبل واوضحوا بأن المرحلة القادمة ستشهد تغيرا جديا للموقف الأمريكي في المنطقة، وسيستمر الوفد في لقاءاته خلال الأيام المقبلة.”

 

 

اقرأ ايضاً