بمشاركة مقاتلين أجانب وقفة تضامنية مع وحدات حماية الشعب والمرأة في قامشلو

وقفةً تضامنيةً لمقاتلين أجانب في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة YPG-YPJ في مدينة قامشلو / القامشلي - أرشيف

القامشلي – آشا نيوز

نظمت اللجنة المشرفة على حملة “وحدات الحماية قوات وطنية” اليوم الثلاثاء وقفةً تضامنيةً مع وحدات حماية الشعب والمرأة YPG-YPJ التابعة للإدارة الذاتية، أمام دوار الشهداء الأجانب في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا.

الوقفة كانت بمشاركة مثقفين وشعراء وفنانين وكتاب بالإضافة إلى مقاتلين ومتطوعين أجانب ضمن YPGو YPJ, والمؤسسات المدنية في المناطق الكردية.

الرئيسة المشتركة لاتحاد الاعلام الحر شهناز عثمان اوضحت لـ آشا نيوز المزيد عن الوقفة “هذه الوقفة هي استمرارية للحملة التي بدأناها في الثاني من شهر شباط الجاري , بدأنا بقراءة البيان المشترك و حملة جمع التواقيع والتي لا تزال مستمرة أيضاً”.

عثمان أكدت إن “وقفتنا هذه تعتبر دعماً للقوات التي نراها قوة وطنية، و ليست كما يدعى اإنها إرهابية، إنما هذه القوات تقوم بمحاربة الإرهاب، و سوف نستمر بدعمهم، وبنشاطات اخرى وهذه الوقفة ماهي إلا فعالية سوف تتبعها عدة فعاليات أخرى”.

الحملة تأتي دعماً لوحدات حماية الشعب والمرأة وردّاً على الاتهامات الموجهة والتي وصفتها بالإرهابية وكان قد أطلقها اتحاد الكتاب الكرد – سوريا بالاشتراك مع اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة, والجمعية الثقافية السريانية, واتحاد الإعلام الحر ومجموعة من النشطاء والشخصيات المستقلة.

فيديو:

اقرأ ايضاً