الافراج عن ستة معتقلين من المجلس الوطني الكردي باستثناء الناشط آلان سليم

القيادي في حزب يكيتي الكردي، عبدالله كدو لحظة استقباله من قبل عائلته

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

أطلقت قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية، سراح ستة من المعتقلين السياسيين من سجن علايا في مدينة قامشلو / القامشلي اليوم الثلاثاء بعد قرار من محكمة السجن بالإفراج عنهم.

المعتقلين الذي تم الإفراج عنهم اليوم هم: عبد الله كدو عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي وعبد الرحيم محمود محمد عضو اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكردستاني وعلي فرحو وكذلك مروان ابراهيم محمود ومحسن خلف وغياث إسماعيل.

عبدالله كدو تحدث لـ آشا نيوز “ان التهمة التي وجهت لنا كانت مشاركتنا في مظاهرات غير مرخصة، وإننا  نؤكد أننا لا نطلب التراخيص من أي جهة, مضيفاً إن هذه الأعمال لا تخدم القضية الكردية وحتى  الـ PYD نفسه”.

وأضاف كدو ” نطالب الاسايش بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وخاصة الإعلامي، آلان سليم، الذي تم اعتقاله قبل أكثر من خمسة أشهر”.

كدو في نهاية حديثه لـ آشا أدان الاعتقالات التي طالت النشطاء والسياسيين الكرد و أكد أن المجلس الوطني مستمر في نشاطاته السلمية.

المعتقل آلان سليم أحمد  مراسل موقع يكيتي ميديا والذي تم اعتقاله أيضاً أثناء تشييع جثمان الشهيد حبيب قدري في مدينة قامشلو  قبل أكثر من خمسة أشهر لم يتم الإفراج عنه اليوم مع العلم أنه اعتقل مع اللذين افرج عنهم اليوم وبنفس التهمة.

اقرأ ايضاً