البرزاني: سياسة الاتحاد الديمقراطي دكتاتورية وعلى الكردستاني الخروج من شنكال

نيجيرفان البارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

صرح رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، حول الوضع  القائم في كوردستان سوريا، بأن “لدينا مطلب واحد من حزب الاتحاد الديمقراطي الجلوس مع الأطراف الكردية الأخرى، والاتفاق معهم” كما اوضح  أن “PYD لا يفتح المجال لأي حزب آخر للقيام بنشاطاته، وينتهج سياسة  سمها بالدكتاتورية”.

تصريحات البارزاني جاءت في مقابلة له مع قناة “BBC”  حول إغلاق الحدود بين كوردستان سوريا وإقليم كوردستان، إن “المعبر الحدودي مفتوح فقط لإدخال المساعدات الإنسانية و الإغاثة، ونحن لا نسمح لعبور الأسلحة إلى الطرف الآخر عن طريق الحدود”، مشيراً إلى أن “هناك مناقشات حول فتح الحدود بشكل أوسع باعتباره من مصلحة الجميع”.

وبشأن تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني PKK في سنجار شنكال قال إن “بقاء هذه القوات في سنجار لا يصب في المصلحة العامة، و”.

البارزاني أضاف، “حينما كان أخواننا يحاربون في منطقة كوباني، قمنا بإرسال قوات البيشمركة لمساعدتهم، وحينما تم تحريرها من عناصر داعش، طالبونا بسحب قواتنا، وقمنا بذلك فوراً، وهذا ما ننتظره من حزب العمال الكوردستاني”.

رئيس حكومة إقليم كوردستان أوضح “أن قوات حزب العمال الكوردستاني  PKK قدمت مساعدات كبيرة لأخواننا وأخواتنا في شنكال، ونحن نشكرهم على ذلك، ولكن الآن نحن ننتظر أن تخرج هذه القوات من سنجار، لأنها منطقة حساسة، ووجودهم يسبب حساسية أكبر في هذه المنطقة”.

اقرأ ايضاً