وحدات حماية الشعب: الأطراف المشاركة في مباحثات الأستانة هم جزء من المشكلة السورية

عناصر من لوحدات حماية الشعب (YPG )

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

قالت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب (YPG ) اليوم الاثنين، أن الأطراف المشاركة في مباحثات الأستانة هم جزء من المشكلة السورية وبأنهم غير ملزمين بأي قرارات تصدر من المؤتمر.

وجاء في البيان الذي أصدرته الوحدات اليوم وطالعته آشا نيوز “إننا في وحدات حماية الشعب نعتقد بأن الأطراف المشاركة والتي راعت هذه المباحثات هم جزء من المشكلة المتفاقمة في سوريا اصلاً، ويفتقرون إلى سبل الحل الذي يتمناه كل الشعب السوري”.

وأشار البيان إلى أن “الحل يكمن في المشروع الوطني الديمقراطي واخوة الشعوب من خلال الإدارات الذاتية الديمقراطية التي تحافظ على وحدة الأراضي السورية  و ذكرت الادارة الذاتية  كمثال يجب ان يحتذى به ”

مضيفاً “بأنهم غير ملزمين باي قرارات يصدر من مؤتمر استانا، واي قرار يصدر من هذه المحادثات فان الأطراف المشاركة فيها هم فقط الملزمون بها”

واختتمت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بيانها موضحين “بانهم يتمنون ان تتوقف الحرب الدائرة بين هذه الاطراف المتنازعة , وان يوقف نزيف الدم السوري , كما و نتمنى التوصل لإيجاد حل ديمقراطي شامل يرفع عن كاهل السوريين عبئ الحرب ومآسيها”.

وعقد اليوم في العاصمة الكازاخستانية أستانا مؤتمر المباحثات السورية بين المعارضة المسلحة والنظام السوري برعاية روسية وتركية وايرانية مشتركة.

اقرأ ايضاً