نيجيرفان البارزاني: تواجد عناصر العمال الكردستاني في سنجار يهدد الإستقرار في المنطقة

رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني

القامشلي – آشا نيوز

قال رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، بأنه من الضروري خروج عناصر حزب العمال الكوردستاني من سنجار، لأن تواجدهم اصبح يهدد الإستقرار في هذه المنطقة.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال مشاركته في المؤتمر السنوي للجامعة الامريكية المنعقد في دهوك، تحت عنوان “استقلال كوردستان”، بمشاركة كبار المسؤولين في اقليم كوردستان وشخصيات سياسية واكاديمية من داخل الاقليم وخارجه.

واشار نيجيرفان البارزاني، “ان تواجد عناصر حزب العمال الكوردستاني في سنجار، بات يهدد استقرار المنطقة، حتى ان تواجدهم قد اصبح سبباً لعدم عودة الخدمات اليها لحد الآن، واصبح الأهالي غير مطمئنين مما ينتظرهم، وعلى عناصر حزب العمال الكوردستاني (PKK) ان يكونوا متفهمين لهذا الأمر، وان يخرجوا من سنجار”.

واضاف، “يجب ان يقرر اهالي سنجار كيفية الإدارة التي يريدونها، ونعتقد بأنه من غير الضروري بقاء قوات الـ(PKK) في سنجار ، ويجب ان يخرجوا من هناك”.

واشار رئيس حكومة إقليم كوردستان، “البعض يتساءل حول إذا ما كنا قد سمحنا بما يحصل في سنجار الآن، واقول لهم، كلا، لأنك لو نظرت جيدا الى هذه المنطقة فأنك سترى بأن هناك حوالي 70 كم بين اقليم كوردستان وهذه المنطقة، ما يعني بأن سنجار وكأنها في جزيرة تقع في فم الأعداء، وهذا ما سبب  مشاكل كبيرة لنا”.

رووداو

اقرأ ايضاً