الحكومة السورية ترفض مقترح دي ميستورا بإقامة إدارة ذاتية شرق حلب

ريتشارد هاس

المعلم “عرضنا على دي ميستورا مشروعا آخر بالنسبة للمسلحين في شرق حلب فمن يرغب البقاء يمكنه تسوية وضعه ومن يود الخروج فالطريق ممهد له”.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم, اليوم الأحد, أن فكرة “الإدارة الذاتية” التي طرحها المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا في شرق حلب مرفوضة جملة وتفصيلا.

وقال المعلم, في مؤتمر صحفي عقب محادثات أجراها مع دي ميستورا, إن الأخير اقترح إدارة ذاتية لحلب الشرقية, مؤكدا أن الحكومة السورية ترفض هذا الاقتراح, باعتباره ينقص من سيادة الدولة السورية على أراضيها.”

وأردف المعلم “عرضنا على دي ميستورا مشروعا آخر بالنسبة للمسلحين في شرق حلب فمن يرغب البقاء يمكنه تسوية وضعه ومن يود الخروج فالطريق ممهد له”.

وأشار المعلم الى أن “المسلحين في أحياء حلب الشرقية منحوا أكثر من فرصة ولم يستفيدوا منها, وقال “قدمنا 3 فرص لهدن متتالية لإخراج الأهالي من أحياء حلب الشرقية ولم تسمح التنظيمات الإرهابية لهم بالخروج عبر المعابر الآمنة التي حددتها الدولة”,وتابع المعلم قائلا “متفقون على ضرورة خروج الإرهابيين من شرق حلب لإنهاء معاناة المدنيين في المدينة”.

اقرأ ايضاً