نيجرفان بارزاني: العراق يتجه نحو منزلق خطير وتعقيد أكثر فأكثر

نيجيرفان البارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان

آشا ينوز – أربيل

حذر رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني من تعقيد المشهد السياسي بعد التطورات الأخيرة في بغداد، مستبعدا تطبيع الأوضاع المتوترة قريبا.

ونقل بيان رسمي صدر عن موقع مجلس رئاسة حكومة إقليم كردستان العراق بعد اجتماع خاص بالأزمات السياسية والأقتصادية، عن بارزاني قوله “إن الأوضاع السياسية في العراق تتجه نحو منزلق خطير وتعقيد أكثر فأكثر خاصة بعد الأحداث الأخيرة في مجلس النواب العراقي”.

كما أشاد بارزاني بالموقف الموحد للأطراف الكردية في بغداد، معربا عن أمله أن يرفع المجتمع الدولي من سقف المساعدات للإقليم.

وأكد في الوقت نفسه بأنه من أجل اجتياز هذه الأزمة المالية التي تعرض لها إقليم كردستان، قامت حكومته باتخاذ سلسلة من التدابير والبرامج الإصلاحية وفقا للمعايير الدولية، وبهذا الصدد أكد على حاجة الإقليم إلى تعاون دول الجوار بحسب البيان.

وجدد بارزاني التأكيد ثانية أنه على الرغم من أن إقليم كردستان لعب دورا فعالا في العراق بعد عام 2003، ولكن للأسف فإن الأوضاع السياسية في العراق جعلت كردستان تتعرض إلى جملة من المشاكل والمعوقات، ومع ذلك فإن الإقليم يواصل جهوده من أجل تحسين العلاقات مع بغداد ودول الجوار والعالم، على حد قوله.

اقرأ ايضاً